عبرّ اساتذة وطلبة وموظفي كلية اللغات عن حبهم ووفائهم لأبطال قواتنا المسلحة ورجال الحشد الشعبي الغيارى معلنيين الأستعداد الكامل لمساندتهم وهم يخوضون المعارك البطولية ضد عصابات الارهاب المجرمة .

     جاء ذلك خلال مشاركتهم في وقفة التضامن الكبيرة مع الجيش العراقي الباسل والقوات الأمنية الغيارى والحشد الشعبي البطل التي أقيمت في رحاب مجمع باب المعظم الجامعي يوم الثلاثاء 10/آذار /2015 . بحضور مستشار دولة رئيس الوزراء الدكتورعلي العطار وممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية والمالية أ.د. رياض خماس وعمداء كليات المجّمع .

     وقالت السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د.سوسن فيصل السّامر في كلمة ألقتها خلال الوقفة (أحييكم بأسم عمادة كلية اللغات واشكر حضوركم لهذا المهرجان الذي نقيمه اليوم لنعّبر من خلاله عن حبنا ووفاءنا لمنتسبي القوات المسلحة والأمنية الباسلة وابطال الحشد الشعبي الذين يسّطرون ملامح خالدة وإنتصارات رائعة على القوى الأرهابية التكفيرية الضالة).

      وذكرت السّامر (اسمحوا لي انادعوكم ايها الأعزاء طلبة وتدريسيين وموظفين الى بذل أقصى الجهود كلاً في مجال عمله من أجل تحقيق نهضة علمية وحضارية ترتقى بهذه المؤسسة الاكاديمية الى مصاف الجامعات العالمية المتقدمة ويكون هذا العطاء هو هديتنا الى الابطال الذين يقارعون الارهاب لأن النصر على عصابات داعش المجرمة ليس من خلال الجهاد فقط انما النصر بحاجة الى جهادكم في قاعات العلم والمعرفة) .

     واضافت (اننا إذ نقف اليوم وقفة إجلال وإكبار لهؤلاء الابطال وهم يسجلون بارواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية أروع صفحات التضحية من أجل تطهير تربة الوطن العزيز من دنس الزُمر الارهابية انما لنقول لأبناء قواتنا المسلحة والامنية والحشد الشعبي الابطال لستم وحدكم من يخوض غمارهذه المعركة الشريفة ضد قوى الظلام، بل ان شعبنا بكل مكوناته وجماهيره ونخبِه المثقفة وطلبته النجباء يقفون معكم يؤازرونكم ويعلنون استعدادهم التام لمشاركتكم شرّف القتال الذي تخوضونه في صلاح الدين والانبار وفي كل رقعة من أرض العراق من أجل دحر قوى الشر والجريمة أعداء الحياة والانسانية والحضارة) .

     الى ذلك نظمت كلية اللغات فعالية أخرى بعنوان (جدارالحب والوفاء) حيث كتب أساتذة وطلبة الكلية رسائل حب وإمتنان الى الابطال في القوات الأمنية والحشد الشعبي حيّوا فيها إنتصاراتهم الرائعة على عصابات داعش المجرمة .

      كما تستعد الكلية لأقامة مهرجان شعري بهذه المناسبة .وحملة تبرّع  بالدّم وحملة أخرى لجمع التبرعات العينية  لعوائل الشهداء .  وندوة علمية عن جريمة العصر التي اقترفهاالدواعش بتدمير وتجريف وسرقة آثار العراق في متحف الموصل ومدينة الحضر والنمرود .



Comments are disabled.