دعت عمادة كلية اللغات  التدريسيين والباحثين الى اعتماد الضوابط المنهجية والعلمية واللغوية في كتابة البحوث مؤكدة اهمية ان تكون البحوث العلمية بلغة الاختصاص.

    وقالت السيدة عميد كليةاللغات أ.م.د. سوسن فيصل السامر خلال اجتماع ضمّ اعضاء مجلس الكلية واللجان العلمية في الاقسام بحضور معاوني العميد عقد بتاريخ 30/9/2014  ان البحوث العلمية انعكاس للمكانة الاكاديمية للكلية فلا بد ان تكون بمستوى هذه المكانة .

     واكدت خلال الاجتماع الذي كرّس لمراجعة التحضيرات للمؤتمر العلمي المشترك لبيت الحكمة وكلية اللغات تحت عنوان من اجل تأسيس مدرسة عراقية للترجمة على دور اللجان العلمية في كلية اللغات اضافة الدور لجان الاستلال ان الكلية تسعى لاعادة النظر بتاريخ تأسيسها الذي يعود الى عام 1963 وتغيير صفة الشهادة التي تمنحها لخريجيها لتكون بكالوريوس لغات بدلاً من بكالوريوس آداب .

     من جانبه استعرض المعاون العلمي أ.د. منذر منهل محمد محاور المؤتمر الذي سيعقد في الثالث عشر منتشرين الثاني 2014 داعيا الى تفعيل دور اللجان العلمية في الاقسام في تدقيق البحوث المقدمة ومراجعتها.

   وطرح عدد من التدريسيين ملاحظات واستفسارات بشأن المؤتمر اجابت عليها العمادة موضحة ان بامكان التدريسيين المتخصصين في الاداب واللغة المساهمة في المؤتمر من خلال بحوث تتناول آفاق واشكاليات ترجمة النصوص الادبية واعتماد تكاملية العلوم وتداخلها .

Comments are disabled.