نبذة تعريفية عن الشعبة

تأسست شعبة إدارة الموارد البشرية مع نشأة الكلية في عام 1987 ، حيث كان يعرف اسمها آنذاك بـ شعبــــــة (الذاتية) .  وبعدها تغيرت تسميتها  إلى  شعبة (الإدارة والأفراد) وفي عام  2008 انفصلت الإدارة عن الأفراد وأصبح لكل شعبة مدير. في مطلع 2009 اندمجت شعبتا الإدارة والأفراد بأسم واحد (شعبة الأفراد) أسوةً  بالكليات وفي 10/1/2010 صدر أمر جامعي بتغير تسمية (شعبة الأفراد)  إلى شعبة أدارة الموارد البشرية .

مهام  شعبة إدارة الموارد البشـــريـة :

– تخطيط وتنظيم الشؤون الإدارية للكلية ومتابعة سير العمل فيها واتخاذ ما يلزم  لتحقيق افضل الصيغ الممكنة في ممارستها  وتنفيذ قانون الخدمة المدنية وقانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 وقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008 وقانون التقاعد الموحد رقم 27 لسنة 2007 المعدل. وقانون انضباط موظفي الدولة وتعديلاته بقدر تعلق الأمر بالعاملين من موظفين وتدريسيين في الكلية ومتابعة وتنفيذ الاوامر و التعليمات التي تصدر من رئاسة جامعة بغداد.

– إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بمنح منتسبي الكلية الإجازات الاعتيادية والمرضية وحسب استحقاقاتهم  مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 المعدل. و أحكام قانون الخدمة الجامعية  والتعليمات الصادرة بموجبهما.

– إصدار الأوامر الخاصة باللجان التحقيقية لمختلف الأسباب بعد تسمية السيد العميد او السيد المعاون الإداري اعضاؤها.

– استلام البريد والمراسلات الخاصة بالكلية.
– متابعة أعمار التدريسيين والموظفين حسب قرارات تثبيت أعمارهم الصادرة والمحفوظة في ملفاتهم الشخصية ومفاتحة رئاسة جامعة بغداد لغرض إحالتهم على التقاعد وفق قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة2008.  للتدريسيين وقانون التقاعد الموحد  للموظفين  وإصدار أوامر الانفكاك  ومفاتحة هئية التقاعد بعد تنظيم دفتر الخدمة ( تضم خدمته كاملة ) لغرض تخصيص الراتب التقاعدي .

– متابعة دوام التدريسيين والموظفين وتنفيذ تعليمات قانون الخدمة المدنية بحق من ينقطع عن الدوام .

– إصدار أوامر العلاوات السنوية لكافة منتسبي الكلية ( تدريسيين +موظفين ) كل حسب استحقاقه واستنادا إلى قانون رواتب موظفي  الدولة رقم 22 لسنة 2008 ومفاتحة رئاسة جامعة بغداد بأسماء المستحقين للترفيع لغرض إصدار الأمر اللازم بذلك بعد تنظيم خلاصة بخدمات المستحق للترفيع والمدة التي قضاها في تلك  الدرجة.

– إعداد تقارير للمنسبين لتقييم أدائهم  سنويا ً.

و تسعى شعبة ادارة المواد البشرية ايضاً على التطوير واستخدام افضل التقنيات الحديثة  في  ادخال المعلومات المتعلقة  بمنتسبي الكلية بأجهزة الحاسوب وبانظمة وبرامج خاصة لتسهل سرعة انجاز المعاملات  دون الرجوع الى الاضابير او  ملف الحفظ  التي تستغرق الكثير من الوقت.

انجازات شعبة  إدارة الموارد البشرية 
قامت الشعبة بانجاز كبير وبوقت قياسي  بالأرشفة الالكترونية  لملفات الأضابير الشخصية لمنتسبي الكلية على الحاسوب  بنظام PDF  الذي  يحافظ على كافة أوليات المنتسب والوثائق المهمة و حفظها على HARD USP ) ) و أقراص DVD  ، والرجوع إليها عند الحاجة ،  وتم اصدر قرارات تثبيت العمر استنادا إلى احكام المادة (25) من قانون التقاعد الموحد رقم 27 لسنة 2006  .