اصدارات

البيئة المستدامة

ابداعات اساتذتنا

ندوتي

استمارة الهوية الالكترونية

مجلة كلية اللغات

مكتبة كلية اللغات العامة

شؤون الطلاب

دليل الدراسات العليا

اطاريح كلية اللغات

التقويم الجامعي


عناوين بحوث التخرج


تصفح جريدة اللغات

موسوعة اللغات

دليل المواقع الموحد

الطلبة الاوائل لكلية اللغات

تعلقات الزوار

البريد الاليكتروني لاقسام الكلية


احصائيات الزوار

آخر تحديث و أوقات أخرى


وحدة الموقع الالكتروني

م.م علي محمد رشيد

ر.مبرمجين سعدون أحمد عبد الكريم

         نشأت  فكرة تأسيس الموقع الالكتروني ؛ بسبب الحاجة المتزايدة في العالم الالكتروني المتقدم  ، لذا كان لابد من وجود موقع الكتروني رصين يمثل هذه الكليّة العريقة؛ كليّة اللغات ، ولمواكبة الوتيرة المتصاعدة في هذا المجال في العالم المتحضر الذي أصبح فيه الانترنت والمواقع الالكترونية جزءا رئيسا لا غنى عنه في إدارة أعمال المؤسسات والجامعات ؛ لما يوفره من سرعة التواصل وانجاز الاعمال وأصبح مقياساً لكفاءة أية مؤسسة في عالمنا اليوم.

         بدأت فكرة تأسيس موقع كلية اللغات الالكتروني بعد عام 2005 إذ انطلق أول مرة بشكل مبسط ، لم يكن على مستوى الطموح فتوقف في عام 2007، وكان لدى الكليّة سعيٌّ لاطلاقه بحــُلة جديدة غير أن هذا الأمر لم يـُـنفذ لاسباب فنية  ومالية وموانع أخرى ، ولم يتعد الموضوع أكثر من وضع تصاميم أولية لم تفعل أو أنشاء مواقع بدائية لا تظهر التطلع إلى وجود موقع الكتروني متكامل يمكن الاعتماد عليه, وفي منتصف عام 2009 انطلق مره اخرى الموقع الالكتروني بفكرة بسيطة ايضا لم تكن على مستوى الطموح،  حتى بداية عام 2010 إذ توقف الموقع للتهيئة إلى اطلاقه بحلة جديدة أكثر رصانة في الاداء .

          في بداية عام 2011 جاءت البداية الحقيقية بتفعيل الموقع الالكتروني لكليّة اللغات بتأكيد رئاسة جامعة بغداد على ضرورة أخذ هذا الموضوع باقصى درجات الجدية وتوفير الامكانيات كافة التي تسهم في انجاح هذه الفكرة, وتزامن هذا الاهتمام مع قيام رئاسة جامعة بغداد بخطوة نوعية  غير مسبوقة من خلال تكفلها بحجز سيرفر كامل لكليات  والتشكيلات والمؤسسات التابعة  لها وحجز أسم نطاق رسمي لكل منها مع توفير مساحة غير محدودة لكل كليّة لوضع كل ما ترغب به من معلومات ،وانشاء قاعدة بيانات، مما ذلل الصعوبات التي واجهت تطوير الموقع الالكتروني في الماضي، فضلاً عن وجود ملاك فني محترف يقدم الاستشارات المطلوبة.

         انطلق موقع كلية اللغات الالكتروني بحلته الجديدة وضمن نطاق موقع جامعة بغداد، فبدأ عمله بشكل بسيط، حتى تشرين الثاني 2011 إذ كانت بداية الموقع فبدأ بتغطية النشاطات العلمية الثقافية والرياضية للكليّة بشكل يومي، ونشر المحاضرات والجداول الامتحانية والحلقات النقاشية العلمية فضلاً عن الاصدارات الالكترونية  ومجلة علمية تعنى باللغات الاجنبية ومنهاج علمي  متكامل  ومكتبة الكترونية تعنى بالكتب والبحوث والاطروحات.

         وفي نهاية عام 2011 اطلقت الكليّة صفاحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب وتويتر بغية التواصل بين الطلبة والاساتذة ، وتقديم الخدمات والرد على اسئلة الذين لم تسنح لهم الفرصة بزيارة الكليّة واستفسارتهم .

          وفي مطلع عام 2012 تميزت كليّة اللغات عن باقي الكليّات  فقد اخذت على عاتقها تطوير موقعها الالكتروني،  فقامت بفكرة علمية غير مسبوقة حينما اطلقت موقعها الالكتروني بلغات متعدده وهي الانكليزية، الفرنسية ، الالمانية ، الروسية ، الاسبانية، التركية، والكردية، فضلاً عن موقع اللغة العربية ليواكب المواقع الاخبار والنشاطات بلغات متعدده وتسعى الآن لاضافة اللغات الايطالية والفارسية والعبرية والسريانية ليكون الموقع  باثنتي عشرة لغة ليغطي اغلب ارجاء المعمورة  .

           تسعى ادارة الموقع الالكتروني لبذل اقصى جهودها لتقديم افضل الخدمات العلمية الرصينة التي تهم الطلبّة والاساتذة، فان للكلية  طموحا ان يكون موقعها في المقدمة بتميز لاسيما بعد ان وصل زوار الموقع منذ عام 2011 وحتى عام 2012 الى اكثر من 270173 الف متصفح ويزداد العدد بشكل يومي ملحوظ .

افكار ادارة الموقع المستقبلية  :

           تسعى ادارة الموقع الالكتروني  إلى :

ـ  أن يكون موقع الكليّة هو المرجع الاساس للاساتذة و الطلبة والخريجين جميعهم في كل ما يتعلق بهم من الجوانب العلمية والعملية .

ـ تغطية الجوانب الخدمية كافة التي ستسهل عملية الحصول على المعلومات والاجابة على الطلبات كلها من  انحاء العالم وبوقت قصير اسوة بالمؤسسات في العالم المتحضر .

ـ تسعى إلى العمل ان يكون التسجيل في كلية اللغات بالنظام الالكتروني المعتمد .

ـ نشر محاضرات الفيديو للاقسام العلمية .

ـ تفعيل دور المكتبة الالكترونية بشكل اوسع .

ـ استقلال ادارة الوحدة بذاتها باشراف السيدة عميد الكلية المحترمة لتحقيق اقصى الغايات المنشودة ؛ ليكون الموقع صوتاً يعبر عن الكلية بكل ملاكها .

ـ تقديم افضل الخدمات لكافة زوار الموقع .

         يأتي كل هذا بالجهود المتظافرة لفريق عمل الموقع ولملاحظات ومقترحات زواره الكرام عبر مراسلة ادارة الموقع على البريد الالكتروني التالي:  webmaster@colang.uobaghdad.edu.iq




اختر لغتك



   
   

كلمة السيدة العميد

عمداء كلية اللغات

استمارات الترقية العلمية

التقديم للدراسات المسائية

البحوث الرصينة المنشورة عالميا

المجلات ذات معامل التاثير

برنامج متابعة المناهج الدراسية


موقع سمارت ميل للتدريسيين

الباحث العلمي

الباحث العلمي google scholar

البحث في الموقع

درجات السعي السنوي


جداول محاضرات الأقسام العلمية

        

ترميز المقرر الدراسي

خطة الندوات والمؤتمرات


خارطة زوار الموقع

شكاوي المواطنين

دليل المواقع

متحف كلية اللغات

الموقع الجغرافي لكلية اللغات


عرض خارطة كلية اللغات في حجم أكبر