اصدارات

البيئة المستدامة

ابداعات اساتذتنا

ندوتي

استمارة الهوية الالكترونية

مجلة كلية اللغات

مكتبة كلية اللغات العامة

شؤون الطلاب

دليل الدراسات العليا

اطاريح كلية اللغات

التقويم الجامعي


دليل المواقع الموحد

عناوين بحوث التخرج


تصفح جريدة اللغات

موسوعة اللغات

الطلبة الاوائل لكلية اللغات

تعلقات الزوار

البريد الاليكتروني لاقسام الكلية


احصائيات الزوار

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مبادرات تطوعية تجسد الحرص على ممتلكات الكلية وصيانة القاعات الدراسية

تم قراءة الموضوع 287 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:إدارة الموقع

14/12/2016 1:15 مساءَ

مبادرات تطوعية تجسد الحرص على ممتلكات الكلية وصيانة القاعات الدراسية

طلبة اللغات واساتذتها يتسابقون في التفاني والعطاء والتضحية

     يتميز العام الدراسي الحالي 2016- 2017 بانه عام المبادرات  التطوعية التي تنطلق من أسرة كلية اللغات أساتذة وطلبة لإعمار منشآت الكلية وقاعاتها ومرافقها الخدمية .

     وتنبع فكرة العمل التطوعي من احساس الوسط الجامعي بصعوبة الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد .. الآ ان ذلك لايعني توقف الحياة والعلم والثقافة، بل على العكس كان حافزا لبذل المزيد من الجهود واطلاق المبادرات . وقد نفذ طلبة الكلية واساتذتها العديد من الحملات التطوعية خلال هذا العام الدراسي .

      و تجسيدا لفكرة العمل التطوعي وحرصا من طلبة قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات على صيانة قاعاتهم الدراسية وخلق بيئة جامعية نظيفة وأنيقة أقدموا على إطلاق مبادرة تطوعية بإقتراح من الطالب أحمد نزار داود.

    وقال الطالب أحمد: ان معظم طلبة القسم واساتذته قد ساهموا في توفير مبالغ شراء مستلزمات العمل وأدواته .

      وذكر ان مبادرتنا اشتملت على تنظيف جدران القاعات الدراسية وباحَة القسم ثم اجراء عمليات الطلاء والصبغ لتظهر بصورة أجمل مما ينعكس إيجابيا على نفسية الطلبة ويزيد من رغباتهم في الإقبال على المحاضرات العلمية.


       و بروح عالية وجهود طوعية من تدريسيي  قسم اللغة العبرية بترميم وتجهيز غرف وقاعات الاقسام العلمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد .     

      فقد تبرع التدريسيون بصبغ وترميم جدران الغرف والقاعات الدراسية والممرات لكل قسم على نفقتهم  الخاصة كما قاموا بتنظيف الابواب والشبابيك والمقاعد الدراسية والسبورات استعدادا لإستقبال طلبتهم لعام دراسي جديد بنفس منشرحة وتهيئه جو دراسي يليق بمستوى ومكانة الطالب الجامعي وحرصا منهم على إظهار الكلية واقسامها بمستوى يليق بكلية راقٍ.

      وبمبادرة طوعية من عمادة  كلية اللغات تمّ اعادة تأهيل باحة قسم اللغة الاسبانية بجهود وتبرع طوعي لتصبح قاعة صالحة للأستخدام للأجتماعات والندوات والمناقشات .

     وقال معاون العميد للشؤون الادارية والمالية ( تم تغليف الجدران وتركيب سقف ثانوي وانارة القاعة فضلاً عن تجديد الكراسي والستائر بشكل طوعي وتبرع بالاموال من المتبرعين لهذا العمل التطوعي  وهذه الجهود لم تكلِفّ الكلية اي مبلغ مالي) .

     

 

 وبمبادرة تطوعية أخرى  قام مجموعة من طلبة قسم اللغة التركية بصبغ جدران القسم وابواب القاعات الدراسية من خلال جهد تطوعي لطلبة القسم باشراف رئاسة القسم ومباركة عمادة الكلية .

      وفي خطوة باركتها ودعمتها عمادة كلية اللغات و لاقت الكثير من الاستحسان والتشجيع نظم  طلبة قسم اللغة التركية حملة لصبغ وتزيين القاعات الدراسية في القسم بجهود ذاتية وباشراف مباشر من رئيس القسم .

        وقال رئيس القسم انه ” تقدم طلبة القسم بطلب الى عمادة كليتنا مبادرين فيها لصبغ الجدران الداخلية لقسمنا من أجل خلق بيئة محببة للطلاب، بدءًا بصبغ الأبواب وإصلاح الشبابيك والكهرباء وصبغ القاعات الدراسية ،حيث ان هذه الحملة  تعبر عن حرص الطالب وقسمه العلمي بإظهار القاعات الدراسية بشكل لائق وحضاري يحبب الطالب بالدراسة"".

        واضاف ان هذه الحملة كانت ناجحًة ومميزًة في كل المقاييس، حيث تمت بروح التّعاون بين الطلّاب ، وما زاد من نجاح هذه الحملة هو النّظام الّذي تميّز به طلّاب القسم المذكور ، حيث كان العمل في مجموعتين منظّمة، المجموعة الأولى عملت في جمع الاموال والعدد اللازمة والنوعيات الفاخرة من الاصباغ ، أما المجموعة الثّانية فقد صبغت  الجدران بالألوان الزّاهية والمشعة لتدخل البهجة لقلوب الطلاب

       واشادت مقررة القسم بدور الطلاب و جهودهم المبذولة في هذه الحملة بقولها : " إن مثل هذا العمل هو عطاء يشكل أسلوب حياة المجتمع، ويمهد للمجتمع الواعي طريق التّطور والازدهار في مختلف ميادين الحياة، فالعطاء بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ سامية يظل دومًا بحرًا واسعًا لا حدود له ، وعبرت عمادة كلية اللغات عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في هذا العمل الذي يعبر عن وعي الطلبة وحسهم الوطني وسعيهم الى تحقيق مستقبل افضل." 




   



تعليقات القراء



اختر لغتك



   
   

كلمة السيدة العميد

عمداء كلية اللغات

خطة الندوات والمؤتمرات


اخبار الدراسات العليا

استمارات الترقية العلمية

منتدى النزاهة الطلابي

البحوث الرصينة المنشورة عالميا

برنامج متابعة المناهج الدراسية


موقع سمارت ميل للتدريسيين

الباحث العلمي

الباحث العلمي google scholar

البحث في الموقع

درجات السعي السنوي


جداول محاضرات الأقسام العلمية

        

ترميز المقرر الدراسي

خارطة زوار الموقع

شكاوي المواطنين

دليل المواقع

متحف كلية اللغات

الموقع الجغرافي لكلية اللغات


عرض خارطة كلية اللغات في حجم أكبر