انطلاق الموسم الثقافي في كلية اللغات

مؤتمرات علمية وورش عمل تبحث الدور الحضاري والتنموي للترجمة
تشرع كلية اللغات في جامعة بغداد قريبا بتنفيذ برنامجها الثقافي والعلمي السنوي الذي يتضمن عقد العديد من المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل والحلقات النقاشية.
وقالت عميد كلية اللغات ا.م.د سوسن فيصل السامر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صادقت على برنامج الكلية للنشاطات العلمية والثقافية الذي يهدف الى تعميق الثقافة اللغوية ودراسة العديد من الظواهر في مجالات الترجمة والادب واللغات .
واضافت ان المؤتمر العلمي الثامن للكلية سيعقد تحت شعار ( اللغة والترجمة منهلا للابداع والتجديد) في الثاني عشر من نيسان المقبل بحضور شخصيات اكاديمية حيث سيبحث عشرات البحوث والدراسات في اختصاصات الترجمة وعلم اللغة والاداب العالمية.
وذكرت السامر ان الندوات العلمية سوف تبحث موضوعات عدة مثل ترجمة النص وسيلة لاقناع ودور الترجمة في التقاء الحضارات واثر الترجمة في التنمية ودور العلماء الروس في تطور علم اللغة والاقتراض اللغوي بين اللغتين العربية والعثمانية والجذور اللغوية للغات السامية ، والترجمة مصدر لاكتشاف الاخر . 
واضافت السامر ان العديد من ورش عمل والحلقات النقاشية سوف تناقش مشكلات ترجمة المصطلح القانوني والاسلوب بين اللغة والادب وصعوبات الترجمة السيميائية.اضافة الى العديد من المواضيع المتخصصة في كل قسم من الاقسام العلمية في الكلية.
نشاطات طلابية
على صعيد اخر تشهد كلية اللغات العديد من النشاطات الفنية والرياضية والثقافية الطلابية حيث تم افتتاح قاعة للياقة البدنية متاحة لطلبة واساتذة الكلية كما تقوم الفرق الرياضية في مختلف الالعاب ببمارسة نشاطاتها في حين انتظم العديد من الطلبة في دورات فنية لتعلم فنون الرسم والخط والزخرفة والموسيقى.
وكانت كلية اللغات قد استقبلت اكثر من 700 طالب وطالبة انتظموا في المراحل الاولى لاقسام الكلية حيث شكلت لجان استقبال لهم وتم تزويدهم بالكتب المنهجية المقررة للدراسة.





Comments are disabled.