ضمن التعاون الثقافي بين اقسام اللغة الفرنسية في جامعات العراق شارك تدريسيو قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات فيمؤتمر نظمته الوكالة الجامعية الفرانكفونية بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي في أربيل تحت عنوان (تعلم وتدريس وتقييم اللغة ضمن الاطار الاوربي كمرجع عامل لغات) للمدة من 12-16 تشرين الاول 2014 .

    شارك في هذا المؤتمر كلٍٍ من: أ.م.د. ذكاءمتعب حسين معاون العميد لشؤون الطلبة و أ.م.د. حسن سرحان جاسم  و  م.م.فرقد عبد الرحمن      و  م.م. منى جويد دريد  و  م.م.يسرى كامل كاظم .

      تناولت الدورة أساليب التقييم المتبعة في تصحيح امتحانات نيل دبلوم اللغة الفرنسية والمعترف بهافي معاهد ومراكز تعليم اللغة الفرنسية في الخارج   DELF, DALF على غرار التوفل في انكلترا والتي من الممكن تطبيقها في بعض المواد التي تدرس لطلبة المراحل الاربع في قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات .

     تضمن المؤتمر افكارا جديدة وبناءة يمكن تطبيقهاعلى مستوى الجامعات العراقية و آراء ومقترحات اسهمت في تعزيز الامكانياتوالقابليات العلمية للتدريسيين المشاركين وامكانية تطبيق الوسائل الدولية الحديثةالمتبعة في التدريس بما يتلائم وخصوصية الطالب العراقي والظرف العام .

   على صعيد آخر وفي إطار التعاون العلمي بين جامعة بغداد وجامعتي طهران واصفهان، شاركت معاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د.ذكاء متعب حسين  في مؤتمر دولي بعنوان ( رواية الحرب في الأدب المعاصر باللغة الفرنسية والفارسية)   للمدة 7-10/12/2014 .

   وقالت أ.م.د. ذكاء متعب: شاركت في المؤتمر 25 جامعة من مختلف دول العالم وقدم 34 تدريسيا دراسات مختلفة تتعلق جميعها بالحرب واشكال العنف التي تؤثر على المجتمع الدولي . 



Comments are disabled.