في خطوة تهدف الى رفع كفاءة المستوى العلمي للطلبة، افتتحت كلية اللغات الاحد 7/12/2014  خمس  مختبرات علمية ذات منظومة حاسوبية حديثة توظف في اتقان مهارات الصوت والترجمة والاستيعاب والمحادثة لجميع اقسام الكلية.

    وتتميز هذه المختبرات بتجهيزها بمنظومة حاسوبية حديثة مبرمجة لاغراض تعليمية تشمل مقررات الصوت والترجمة والاستيعاب  بحيث يمتزج الدرس النظري  بتطبيق عملي مباشر تحت اشراف التدريسي يسهل استيعاب الدرس اللغوي بانسيابية عالية .

    وبهذه التقنية تدخل كلية اللغات الى مصاف المؤسسات الاكاديمية المتقدمة في العالم التي تعتمد الجوانب التطبيقية في تعلم اللغات الى جانب المحاضرات النظرية .

     وتم انجاز خمسة من هذه المختبرات بمنحة وزارة الثقافة فيما انجز  مختبر اللغة الاسبانية من شركة كويكا الكورية، اما مختبر القسم الايطالي فكان بمنحة من السفارة الايطالية ومختبر القسم التركي انجز بمنحة من السفارة التركية . وبهذا يكون لكل قسم علمي مختبره الخاص به باستثناء الاقسام الصغيرة  التي ستشترك مع غيرها في ذلك.  اضافة الى افتتاح وتوزيع المختبرات على الاقسام العلمية افتتحت السيدة عميد كلية اللغات قاعة جديدة للمناقشات والندوات والحلقات الدراسية لتكون هذه القاعة الثالثة في كلية اللغات.   وخلال الاحتفال تم تسليم المختبرات الى الاقسام العلمية التي رشحت اعضاء من منتسسبيها لتحمل مسؤولية المختبر والحفاظ عليه.

   وجرى الاحتفال برعاية السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السّامر وبحضور السادة والسيدات معاوني العميد واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية .

        

                                                                                                        

Comments are disabled.