بحثت السيدة عميد كلية اللغات ا.م.د. سوسن فيصل السامر مع مدير المجلس الثقافي البريطاني في بغداد السيد أمير رمزان   Amir Ramzan   سبل التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين .

     جاء ذلك خلال زيارة مديرالمجلس الثقافي البريطاني لكلية اللغات يوم الخميس 27 تشرين الثاني 2014, حيث عقداجتماعا مع السيدة العميد التي اصطحبته في جولة زار خلالها قسم اللغة الانكليزية وأجرى حوارات مع طلبة القسم .

      وقالت السامر لـ ( الموقع الالكتروني ) “تم الاتفاق على التعاون بين الجانبين عبر تقنية الـ OnLine لتنظيم محاضرات وندوات علمية يشترك فيها الطلبة والاساتذة “.

     واضافت ” طالبنا الجانب البريطاني بدور اكبر لتنظيم دورات علمية للاساتذة والطلبة وتنظيم سفرات علمية للطلبة المتميزين الى بريطانيا وتسهيل نشر البحوث العلمية لاساتذة كلية اللغات في المجلات المحكمة في المملكة المتحدة , اضافة الى امكانية الاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا ” .

     وابدى مدير المجلس الثقافي البريطاني اعجابه بالمستوى العلمي المتقدم لطلبة قسم اللغة الانكليزية مؤكدا انه قد تفاجأ بمستوى طلبة القسم بعد اجراء حوارات مع عدد منهم خلال زيارته للقسم بشأن عملية تعلم اللغة الانكليزية وطموحات الطلبة المستقبلية .

     كما اطلع الضيف على الدورات التي تقيمها الكلية في مجال دورات وامتحان التوفل والتعليم المستمر، وزار ايضا مختبرات الصوت التي تعتمد منظومة حاسوبية حديثة في اتقان مهارات اللغة من صوت وترجمة واستيعاب .

Comments are disabled.