نظمت كلية اللغات مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه وعلى آل بيته واصحابه الابرار السلام،  يوم الاربعاء 3/12/2014 ، بحضور السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السّامر وبعض الضيوف وجمهور غفير من اساتذة الكلية وموظفيها وطلبتها .

   افتتح المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والصلاة على نبينا الكريم محمد وآل محمد .

     والقت السيدة العميد كلمة ًابرزت فيها ملامح الثورة الحسينية العظيمة وهويتها الانسانية مشيرة ً الى ان نهضة الحسين(عليه السلام) كانت انتصاراًّ للحق والحرية والعدالة ضد الظلم والطغيان .

     ودعت السّامر الى استلهام الدروس والعِبر من الثورة الحسينية وتجسيدها في ممارسات وسلوكيات واعمال تخلد هذه النهضة مؤكدة ً ضرورة رّص الصفوف والتحلي بقيّم ومبادئ الثورة الحسينية لمواجهة الهجمة الارهابية التكفيرية السوداء التي يتعرض لها وطننا العزيز .

   والقت الباحثة الاسلامية د. آمال كاشف الغطاء كلمة ً بعنوان الثورة الحسينية وتأثيرها في المجتمع الاسلامي، كما القى الشيخ عبد الرضا معاش كلمةً تناولت دور الثورة الحسينية الكبير في تصحيح الانحراف الذي اصاب المجتمع الاسلامي .

    والقى الشاعر محسن الجوراني قصيدة حسينية تغّنت بامجاد الحسين وبطولات رموز ثورته .  كما قدمّت هيئة المختار الثقفي مسرحية بهذه المناسبة.

    وفي ختام المجلس قدمت السيدة العميد شهادات تقديرية ونسخ من القرآن الكريم الى المشاركين الافاضل في مجلس العزاء الحسيني ثم وزّعت الاطعمة والعصائر التي اعدّتها الكلية ثوابا ً على ارواح شهداء معركة الطّف الخالدة .

Comments are disabled.