ندوة .. تناقش أصداء الإنتصارات العراقية على الإرهاب في وسائل الاعلام والصحف الاسرائيلية

       نظمت كلية اللغات وبالتعاون مع ملتقى الدكتور عبد الواحد محمد مسلط ندوة نقاشية بعنوان أصداء الإنتصارات العراقية على الإرهاب في وسائل الاعلام والصحف الاسرائيلية يوم الاربعاء الموافق 2232017 بحضور عدد من التدريسين  .

       أدار الندوة أ.د. سعد قاسم الأسدي ومشاركة كلا من التدريسيين : أ.م.د. رحيم راضي عبد و أ.م.د. جاسم رشيد حلو  و م. عبد الوهاب عبد الجبار .

       تناول المحاضرون موضوع نشأة وسائل الاعلام والصحافة الاسرائيلية وكيف كانت تدُار قبل وبعد قيام (دولة إسرائيل) إذ استخدمتها الحركة الصهيونية كأداة لترويع العرب والفلسطينيين من جهة ووسيلة لتشجيع الهجرات اليهودية وكسب التعاطف الدولي لتلك المنظمة من جهة أخرى.

        وسلط المشاركون الضوء على الصحف الاسرائيلية وما تصدرت به من عناوين عن المعركة التي تخوضها القوّات المشتركة في الموصل، حيث أجمعت الرؤى الإسرائيلية على أن معركة الموصل هي المعركة الفاصلة في مصير العراق كدولة ومصير داعش الإرهابي كتنظيم .

        وقال المحاضرون .. انه  بالوقت الذي يتابع المراقبون والمحللون الإسرائيليون باهتمام مجريات الأحداث هناك،  يعمل الإعلام الإسرائيلي على تغطية أحداث معركة تحرير الموصل  وجاء على رأس الصحف المهتمة بالمعركة صحيفة  يسرائيل هيوم، ومعاريف، ويديعوت أحرونوت .

       واشاروا   الى إن الجيش الإسرائيلي يحاول الاستفادة من المعارك الحربية الدائرة في مدينة الموصل بالعراق ضد تنظيم داعش الإرهابي، في ظل وجود أوضاع قتالية شبيهة بما واجهته إسرائيل في الأراضي الفلسطينية مما يؤكد لهم  ان معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع الاستراتيجية في الشرق الأوسط.




 

Comments are disabled.